الفعاليات
قلقيلية : الاحتفال بعيد الشجرة بزراعة أشجار الحرجية في الأراضي الحكومية جنوب بلدة جيوس
الإثنين 18 يناير 2016

خبر صحفي

التاريخ : 18/1/2016م
 
قلقيلية : الاحتفال بعيد الشجرة بزراعة أشجار الحرجية في الأراضي الحكومية جنوب بلدة جيوس

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية احتفلت محافظة قلقيلية اليوم بعيد الشجرة، جاء ذلك خلال فعالية لزراعة الأشجار الحرجية في الأراضي الحكومية جنوب بلدة جيوس القريبة من مستوطنة تسوفيم، نظمتها مديرية الزراعة ودائرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة قلقيلية ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية.

وشارك في زراعة الأشجار : العقيد حقوقي موسى يدك مدير الشرطة وممثلين عن المؤسسة الأمنية المهندس، وعصام نوفل مدير عام المياه في وزارة الزراعة، والمهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم المديرية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون إلى الأراضي الحكومية جنول بلدة جيوس والبالغ مساحتها ( 80 ) دونماً، يتقدمهم المحافظ حيث قاموا بزراعة أشجار فيها.

وقال المحافظ .. " نعمل بتوجيهات الرئيس محمود عباس التي تنص على زراعة الأرض واعمارها والوقوف إلى جانب المزارعين خاصة في المناطق التي تخوض تحدي وطني يومي مع الاحتلال ومستوطنيه"، داعياً إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة، وأضاف بأن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات تم إقرارها ضمن خطة المحافظة، حيث سيكون يوم آخر لزراعة الأشجار في الموقع الأثري في بلدة عزون عتمة المحاذي لمستوطنة " شعاري تكفا " وفعالياتنا لهذا العام تأتي لحماية هذه الأراضي والتي تعتبر ملكاً للدولة والهيئات المحلية، لهذا أدعو كافة مؤسساتنا لإعداد برامج مشابهة في كافة مناطق المحافظة .

بدوره قال المهندس عصام نوفل " إن وزارة الزراعة ومؤسسات المحافظة تحتفل اليوم بعيد الشجرة و الذي يأتي ضمن مشروع تخضير فلسطين لهذا نولي أهمية لزراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين، مشيراً إلى أن المديرية توفر كافة إمكانياتها لخدمة المزارعين ليبقوا ملتصقين بأرضهم، وأضاف " إن هذا المشروع مهم لمواجهة الاحتلال وخطر الاستيطان الذي يهدد مثل هذه المناطق" .

العلاقات العامة والإعلام.  ‎قلقيلية : الاحتفال بعيد الشجرة بزراعة أشجار الحرجية‎.

https://www.facebook.com/qalqilia.gov/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية