الفعاليات
بلدية خان يونس تنظم ندوتين علميتين حول" الدور المجتمعي للطالب الجامعي"
الخميس 10 ديسمبر 2015

بلدية خان يونس تنظم ندوتين علميتين حول" الدور المجتمعي للطالب الجامعي"

بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بخان يونس، ندوتين علميتين لطلبة الكلية بعنوان الدور المجتمعي للطالب الجامعي، أحدهما للطالبات والأخرى للطلاب وذلك بهدف تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة، وقد حاضر في الندوتين الدكتور مروان المصري مسئول الأنشطة المجتمعية، بمشاركة الأستاذة تغريد شعت مسئولة وحدة المرأة بالبلدية، والأستاذ كمال الطهراوي منسق قسم شئون الطلبة بالكلية والأستاذ زياد عيسى منسق العلاقات العامة، وجمع كبير من طلبة الكلية.

وفي كلمته الافتتاحية شكر الأستاذ كمال الطهراوي إدارة بلدية خان يونس على حرصها المستمر للتعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، وثمن جهودها في المجال الخدماتي والتوعوي. 

ومن جانبه تحدث د. المصري عن أهداف بلدية خان يونس والخدمات في القطاعات المختلفة مثل المياه، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وتنظيم البيئة الحضرية والعمرانية والخدمات الصحية والبيئية والخدمات الإرشادية والتوعوية والثقافية. 

وأكد المصري على أن هناك قاعدة مسلم بها في عصرنا الحالي مفادها أن الحكومات والهيئات المحلية سواء في البلدان المتقدمة أم النامية لم تعد قادرة على سد احتياحات أفراد مجتمعاتها بمفردها دون تعاون جميع شرائح المجتمع، مبيناً في ذات السياق أن على الطالب الجامعي مسئولية تجاه مجتمعه ومن أبرزها المحافظة على النظافة العامة وترشيد استهلاك المياه والمحافظة على الممتلكات العامة وكذلك على الالتزام بالقوانين والأنظمة والمساهمة في الأعمال التطوعية. 

وقد تخلل الندوتين نقاشات بناءه وتم الإجابة على أسئلة الطلبة واستفساراتهم، وفي نهاية الندوتين شكر المصري إدارة الكلية الجامعية على حسن الاستقبال والطلبة على مشاركتهم وتفاعلهم المميز.

https://www.facebook.com/khanyounis.mun/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية