الفعاليات
مكتبة بلدية البيرة العامّة تنظم معرض "منتصب القامة" وتختتم مشروع "الفنان الموهوب"
الإثنين 07 ديسمبر 2015
مكتبة بلدية البيرة العامّة تنظم معرض "منتصب القامة" وتختتم مشروع "الفنان الموهوب"


رام الله - دنيا الوطن

افتتح رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة السيد أيوب عليان،  ورئيسة جمعية الاتحاد النسائي منتهى جرار، عضو اتحاد المؤرخين العرب والشيخ عباس نمر، معرضاً فنياَ حمل اسم "منتصب القامة"، اشتمل على عرض 100 لوحة فنية من إبداعات 60 طالباً وطالبة من منتسبي مشروعَيْ "الفنان الموهوب" و"الفنان الصغير" الذي تُشرف عليه مكتبة بلدية البيرة العامة.

وقد حضر حفل الافتتاح، رئيس اللجنة الثقافية في البلدية السيد حسين الطويل، ورئيس لجنة المعارف السيد ضياء معلاً، وأعضاء المجلس البلدي، إضافةً إلى ذوي الطلبة المشاركين في المعرض ووفود طلابية من مدارس المحافظة.

وقد عبّر م. عابد عن سعادته بلوحات المعرض، التي جسّدت الانتماء إلى الأرض والوطن، والتعلق بهما، مثمّناً التعاون المشترك بين البلدية ومديرية التربية والتعليم، مؤكداً على أن بلدية البيرة ستبقى حاضنة للمواهب والإبداعات الشبابية، وسترعى كل نشاط ثقافي يُسهم في تعميق الحسّ الوطني والذوق الفني لدى مختلف الشرائح العمرية.
 
في ذات السياق أثنت د. غنام على إبداعات المشاركين في المعرض، شاكرة بلدية البيرة على إحتضانها لهذا المواهب والمساهمة في تنميتها، وتوفير البيئة المناسبة لها.
بدوره أعرب عليان عن فخره واعتزازه بالفنانين الصغار، الذين عكستْ لوحاتهم مشاعر نبيلة تجاه أقدس الأيقونات في حياة كل فلسطيني هما الأرض والوطن، وقدّم شكره للمهندس عابد، ولمكتبة البيرة، وللفنان رائد قرعان، على كل ما يقدمونه للفن والثقافة.

وقال مدير الدائرة الثقافية في البلدية عامر عوض الله، إنّ هذه اللوحات تعبِّر عن أصالة هذا الجيل، وعمق انتمائه لأرضه، مثمّناً دور الفنان التشكيلي قرعان، الذي أشرف على تدريب الطلبة طوال 14 شهراً.

وجرى على هامش المعرض، اختتام مشروع الفنان الموهوب، وتخريج 25 طالباً وطالبة من 9 مدارس ثانوية في البيرة ورام الله، وتمّ تكريم أبرز خمسة فنانين، وهم: دينة مصلح، مرام ريحان، يارا القبّج، بشائر صرصور، راني قدّورة، إضافةً إلى تكريم الأستاذ رائد قرعان.

يشار إلى أن المعرض يُنظّم في مركز البيرة لتنمية الطفولة، وسيتواصل على مدار ثلاثة أيام، ويختتم مساء يوم الثلاثاء القادم.


المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/12/06/826763.html#ixzz3tcg8Xh00 
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية