الفعاليات
لقاء لطالبات مدرسة فاروق الفرا في مدينة خان يونس حول "آليات التخلص من النفايات الصلبة"
السبت 24 أكتوبر 2015

استمراراً لبرنامج العمل مع المدارس

لقاء لطالبات مدرسة فاروق الفرا حول "آليات التخلص من النفايات الصلبة"

بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لقاءً توعوياً استفادت منه طالبات مدرسة "فاروق الفرا" الثانوية للبنات، وذلك ضمن برنامج التوعية والإرشاد البيئي الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم غرب خان يونس.

وخلال اللقاء استعرضت مسئولة وحدة المرأة بالبلدية أ. تغريد شعت مشاريع البلدية المختلفة والبرامج والفعاليات التي تنفذها لخدمة المجتمع المحلي بكافة شرائحه، مبينةً أن البلدية ترتبط بعلاقات وثيقة مع كافة المؤسسات الخدماتية وذلك من أجل المساهمة بالرقي بواقع المدينة نحو الأفضل.

وقدمت شعت نبذة تعريفية عن البلدية والخدمات التي تقدمها لأبناء خان يونس وعلاقتها الوطيدة مع لجان الأحياء التي تتواصل من خلالها مع كافة السكان والتي أثمرت خلال الفترة الماضية عن تنفيذ مشاريع تتعلق بالمرأة والطفل لتعزيز دور المرأة الفلسطينية، إلى جانب تكوين جيل من النشىء قادر على تحمل المسئولية ويساهم في بناء المجتمع.

ومن جانبه قدم رئيس قسم الحدائق والمتنزهات المهندس عمر مطر شرحاً عن واقع النفايات في المدينة وطرق الجمع والترحيل من خلال موظفي البلدية وآليات المجلس المشترك للنفايات الصلبة، مبيناً أن البلدية ترحل ما يزيد عن (150) طن نفايات يومياً من شوارع المدينة والمحال والأسواق والأحياء المختلفة.

وأوضح مطر أن البلدية تبذل جهود متواصلة على مدار الساعة من أجل تأمين حياة السكان والحفاظ على سلامتهم من خلال مصادرة وإتلاف الأغذية الفاسدة بكافة أنواعها، داعياً الطالبات إلى ضرورة التأكد من سلامة الأغذية المعروضة في المحلات والأسواق قبل شرائها من خلال التدقيق في صلاحية وتاريخ المنتوجات للحفاظ على حياتهم.

ومن جانبهن ثمنً الطالبات اللقاء التوعوي الذي ساهم في فتح مداركهن وتثقيفهم بالقضايا البيئية المهمة التي يغفل عنها الكثيرين، داعين في ذات السياق إلى ضرورة تكرار المحاضرات التوعوية لتعم الفائدة على الجميع.

https://www.facebook.com/khanyounis.mun
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية