الفعاليات
اريحا: انطلاق فعاليات احياء يوم التراث الفلسطيني
الأربعاء 14 أكتوبر 2015

اريحا: انطلاق فعاليات احياء يوم التراث الفلسطيني 

اعلن صباح اليوم عن انطلاق مجموعة من الانشطة والفعاليت لاحياة يوم التراث الفلسطيني واقتصار تلك الانشطة والفعاليات على تسليط الضوء على الممارسات الاسرائيلية ومحاولات الاحتلال الدائمة على سرقة التراث وتشويه الحقائق التاريخية في فلسطين. وذلك بتنظيم من وزارة الثقافة الفلسطينية بالمحافظة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والاهلية بالمحافظة ذات العلاقة. وجرى اعلن الانطلاق في باحة مدرسة بنات اريحا الثانوية كبرى مدارس الثانوية بالمحافظة بحضور محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة وميسون سلامة مديرة الثقافة بالمحافظة ورانه عبد العال مديرة مدرسة بنات اريحا الثانوية, وعبدالحميد عاصي ممثلا عن محافظ اريحا والاغوار وعدد من ممثلي الاجهزة الامنية والشرطية.

وقال الحواش ان وزارة التربية والتعليم حريصة على اثراء المعرفة لدى طلاب المدارس بتاريخ وهوية ارض الاباء والاجداد وتربية النشيء معتدا بحاضره فخورا بماضيه وماضي اجداده ولذلك حرصنا على المشاركة الفعلية وان يكون لدى طلبة المدارس ابداعات في الرسم و الثقافة والفن والاعمال الحرفية وكل ما يتعلق بالتراث الفلسطيني.

وبينت سلامة ان الظروف الحالية واعتداءات سلطات الاحتلال ومستوطنيه والدماء التي تسيل دفاعا عن المسجد الاقصى وفي كل مكان في فلسطين ادت اقتصار العديد من الفعاليات والانشطة رغم ايامننا باننا النضال الفلسطيني كان على الدوام دفاعا عن الثقافة والحضارة والتراث الفلسطيني المتجذر في هذه الارض منذ الاف السنين. وان الانشطة ستركز على طلبة المدارس واشراكهم مي مختلف الانشطة وابراز ابداهم منوهة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم الى جانب المحافظة والامن الوطني والشرطة وعدد من الجمعيات والمؤسسات الاهلية المعنية بالمشهد الثقافي بالمحافظة.

وشاركت حلا بسام احدى طالبات المدرسة باغنية وطنية فيما قدمت الطالبتان وعد دويدار وسجود زواهرة بتقديم فقرات عن التراث الفلسطيني والقت الطالبة ليان شحادة كلمة بالمناسبة وشمل فعالية الانطلاقة معرض فني وتراثي اقيم غرفة التراث الدائمة بالمددرسة بحضور المشرفة ماجدة براهمة وتولت عرافة الحفل ديما حمو.

https://www.facebook.com/Governorate-of-Jericho-Al-Aghwar-/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية