الفعاليات
بلدية غزة تفتتح معرض"القدس تناديكم" للفن التشكيلي بمناسبة يوم التراث الفلسطيني

الأربعاء 07 أكتوبر 2015

بمناسبة يوم التراث الفلسطيني

بلدية غزة تفتتح معرض"القدس تناديكم" للفن التشكيلي

قسم الإعلام :

افتتح رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي معرض الفنون التشكيلية " القدس تناديكم " والذي تنظمه البلدية في قرية الفنون والحرف بمناسبة يوم التراث الفلسطيني، وحضر الافتتاح مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز م .عماد صيام، ومدير عام الصحة والبيئة م . عبد الرحيم أبو القمبز، ومديرة القرية م . نهاد شقليه، وعدداً من رؤساء وأعضاء لجان الأحياء في المدينة ولفيف من الفنانين والمهتمين .

وقال رئيس البلدية إن افتتاح معرض القدس تناديكم يتزامن مع الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد القدس وهذا دلالة على وعي شعبنا ورفضه لمحاولة الاحتلال طمس هويته ومصادرة حقوقه .

وأضاف أن شعبنا الفلسطيني يتصدى للاحتلال بمختلف أشكال المقاومة ومنها الحجر والقلم والريشة التي تكمل أشكال المقاومة الأخرى .

وأوضح أن شعبنا أبدع في مجال العلم والمقاومة وفي كافة المجالات لاسيما في الأدب والفن الذي مثل أسلوباً قوياً للدفاع عن حقوقنا وفي مقاومة الاحتلال .

وعبر م .حجازي عن إعجابه بالمعرض وبالفنانين والفنانات المشاركين والقائمين عليه، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات تجسد حقنا في أرضنا وأن فلسطين لن تضيع طالما بها شباب واعي يعرف قضيته ويقاوم عدوه .

وأكد أن بلدية غزة تولي أهمية كبرى لرعاية المواهب الشابة في كافة المجالات الفنية وتقدم لهم كافة التسهيلات الممكنة حتى يتمكنوا من إيصال رسالة شعبنا إلى العالم .
ويحتوي المعرض على (45) لوحة فنية تجسد تراث شعبنا الفلسطيني وتاريخه شارك برسمها 25 فنان وفنانة من مدينة غزة .

وأطلق مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم بعنوان ‫#‏القدس_تناديكم‬ بهدف تشجيع زوار المعرض الذي يستمر حتى مساء غدا الخميس للمشاركة والتفاعل نصرة للقدس .

وكانت بلدية غزة أكدت في وقت سابق على أنها تبذل جهودا حثيثة من أجل رعاية المواهب الفنية وتقديم كافة التسهيلات لهم ولكن ظروف الحصار والعدوان الذي تعرضت لهما المدينة أبطأت تلك الجهود .

https://www.facebook.com/mogaza2
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية