الفعاليات
خان يونس: اختتام مشروع التدخل الطارئ لحماية الأطفال
الأحد 20 سبتمبر 2015

خان يونس: اختتام مشروع التدخل الطارئ لحماية الأطفال 

بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي

نُظم في المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس جنوب محافظات غزة حفلاً ختامياً لمشروع "التدخل الطارئ لتعزيز آليات الحماية والاستجابة للصدمات لصالح الفئات الأكثر تهميشاً في قطاع غزة"، والمنفذ من خلال جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بدعم من المؤسسة الإيطالية-التعاون الدولي (CISS)، بهدف تعزيز الدعم النفسي لأطفال خان يونس في الفئة العمرية من (6-12) عاماً. 

واستهل الحفل الذي حضره عشرات الأطفال وذويهم وطلبة المدارس بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم عرض نبذه تعريفية عن المشروع والأنشطة التي تم تنفيذها طيلة الفترة الماضية تلاها إلقاء وصلة إنشاديه من التراث الفلسطيني.

ومع دخول المهرجين قاعة الحفل علت أصوات التصفيق ابتهاجا بقدومهم حيث أدى المهرجون عدة حركات مضحكة لإدخال البسمة على الأطفال وقد عايش الأطفال على مدار نصف ساعة في أجواء المرح والضحك وقضوا أوقاتاً جميلة من المرح واللعب والتفاعل مع الحركات الاستعراضية، إلى جانب قيام فرقة للزهرات بتأدية فقرة تراثية من الدبكة الشعبية الفلسطينية والتي تفاعل معها الحضور والأطفال على حد سواء.

وفي سياق متصل ذكر منسق المشروع لدى بلدية خان يونس أ. إبراهيم الأستاذ أن الفعاليات والبرامج الترفيهية التي تم تنفيذها ضمن المشروع استمرت لمدة سبعة شهور كاملة استفاد منها ما يزيد عن (125) طفل وطفلة والذين شاركوا بعشرات الأنشطة اللامنهجية وشملت الألعاب التنشيطية والإبداعية والرسوم وتعلم تصنيع الألعاب البسيطة، مشيراً إلى أهمية المشروع الذي يهدف لمعالجة الصدمات النفسية التي تعرض لها الأطفال والتخفيف من حجمها. ، لافتاً إلى أن البلدية تحاول تطبيق برامج وأنشطة من شأنها معالجة شريحة الأطفال من الصدمات بشكل فردي وجماعي وذلك من خلال علاقاتها الواسعة والمتينة مع كافة المؤسسات المانحة لا سيما المؤسسة الإيطالية التي ترتبط بها شراكة مبنية على دعم احتياجات شعبنا من منطلق علاقة التوأمة التي تربط مدينتي خان يونس وباليرمو الإيطالية.

https://www.facebook.com/khanyounis.mun
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية