الفعاليات
بلدية الخليل ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز يقيمان ورشة ويوم فرح للأطفال
الأحد 23 أغسطس 2015


مكتبة بلدية الخليل ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز يقيمان ورشة ويوم فرح للأطفال

 أقامت بلدية الخليل العامة وبالتعاون مع جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية ورشة عمل بعنوان " معوقات وتحديات القراءة في المجتمع الفلسطيني".


    حيث قدم خلالها فراس أبو شرخ ورقة عمل عن أهمية القراءة في المجتمع الفلسطيني وقدم الدكتور وإدريس جرادات عرض للمعوقات التي تواجه المكتبات والقراءة في المجتمع الفلسطيني. والدكتور يوسف الطيطي ورقة عمل للأساليب التي يمكن أن تشجع المجتمع على القراءة .
 
ثم فتح باب النقاش بين المحاضرين الذين يمثلون المكتبات التابعة للبلديات والجامعات في المحافظة وتم التوصية بإقامة ورشات شبيهه بشكل دوري وتبادل الزيارات في ما بين المكتبات.
 
وكان محمود ابو صبح  مدير دائرة الانشطة في البلدية في بداية الورشة قد نقل تحيات رئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي وقدم شرحا عن طبيعة الأنشطة التي تقيمها الدائرة من خلال المراكز والمكتبات التابعة لها، وعن خطة بلدية الخليل في تفعيل القراءة وتطوير عمل المكتبات
 
وفي وقت متزامن  نظم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للتدريب المهني والتقني للنساء التابع لبلدية الخليل بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية فعالية للشباب والاطفال بمناسبة اليوم العالمي للشباب
 
وتم اختيار موضوع المشاركة المدنية .  وتعزيز روح التطوع لدى فئة الشباب عنوانا حيث شارك عدد من المتطوعين من مجلس بلدي الاطفال ومتطوعين من مركز الملك عبدالله ومتطوعين آخرين من برنامج الأمم المتحدة للتطوع في فلسطين.
 
وتخلل الفعالية رسم جدارية على المدرج الخارجي والتي ركزت على دور المرأة الحضري والثقافي في المجتمع من خلال اختيار عبارات ورسومات معبرة . كما تخلله ألعاب للاطفال ومسابقات قام بتنسيقها المتطوعون. وخلال الفعالية شارك ما يقارب 100 طفل و 20 متطوع في الأنشطة المختلفة واختتمت الفعالية بترك الأطفال بصماتهم على جدران المركز الداخلية كتعبير لانجازهم هذا النشاط .

http://www.hebron-city.ps/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية