الفعاليات
تنظيم حملة تطوعية لتنظيف شاطىء بحر خان يونس
الأربعاء 12 أغسطس 2015

تنظيم حملة تطوعية لتنظيف شاطىء بحر خان يونس

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نفذت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع دائرة الشباب والمتطوعين لدى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حملة تطوعية واسعة لنظافة شاطئ بحر خان يونس وذلك إحياءً لمناسبة اليوم العالمي للشباب والذي يصادف الثاني عشر من أغسطس.

وذكر مسئول قسم النظافة بالبلدية الأستاذ محمد الأغا أن تنفيذ حملة التطوع جاء بمبادرة من جمعية الهلال الأحمر وذلك بهدف مساعدة البلدية في تعزيز النواحي البيئية والحفاظ على المدينة لاسيما في المناطق التي تحتاج إلى تنفيذ الأعمال التطوعية وحملات النظافة بشكل مستمر ومنها شاطئ بحر خان يونس الذي يستقبل يومياً آلاف المواطنين جراء ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة.

وأوضح أن البلدية قامت بتوفير كافة أنواع الدعم اللوجستي والمعدات والآليات من أجل إنجاح تلك المبادرة الرامية إلى تعزيز دور البلدية وللإسهام في نشر ثقافة العمل التطوعي لدى أبناء المجتمع، معرباً عن أمله في تكرار تلك التجربة في مختلف الأحياء والمناطق التابعة لنفوذ البلدية للوصول بمدينة خان يونس إلى مستوى متقدم من النظافة وتجميل شوارعها.
ومن جانبه ثمن مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا جهود جمعية الهلال الأحمر في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مشيراً إلى أن البلدية والهلال الأحمر يرتبطان بعلاقات وثيقة ومتينة ساهمت في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للسكان في ظل الظروف الحالية التي تعصف بشعبنا، لافتاً إلى أن متطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كان لهم دور بارز ومساهمات مجتمعية كبيرة في فترات الحرب وإغاثة السكان آنذاك ومازال هذا الدور الريادي مستمر لخدمة أبناء شعبنا في كل الظروف.

وشكر الأغا جمعية الهلال الأحمر على هذه اللفتة الطيبة في يوم الشباب العالمي حيث أن الشباب هم عماد الأمة ومصدر عزتها منوهاً أن نسبة الشباب في المجتمع الفلسطيني والذين تتراوح أعمارهم ما بين (15-29) عاماً وحسب الإحصائيات الرسمية قد بلغت (30%)، وبالتالي يجب أن يكون لهم دور بارز وحيوي في نهضة المجتمع الفلسطيني وعلو شأنه وذلك من خلال مبادراتهم الشبابية وتعاونهم مع المؤسسات المجتمعية والخدماتية لخدمة أفراد المجتمع بكل الطرق الممكنة وفي كافة المجالات.

ودعا الأغا كافة المواطنين إلى المشاركة الفاعلة وتنظيم المزيد من حملات التطوع سواء مع لجان الأحياء أو المؤسسات والتجمعات التي تعنى بالبيئة وتحافظ عليها من أجل حماية المواطن وتحسين الظروف المعيشية، مؤكداً على أن بلدية خان يونس على أتم الإستعداد لتسخير كافة مواردها لإنجاح أي عمل من شأنه الحفاظ على المدينة وصيانة المقدرات وتعزيز الثقافات الإيجابية.

وخلال الحملة تم عمل زيارات ميدانية على المصطافين والعائلات لحثهم على الإهتمام بنظافة الشاطىء وتوعية الأطفال بأهمية البيئة وحمايتها، وقد تم خلال تلك الزيارات توزيع أكياس نايلون لكل عائلة ليتم تجميع النفايات بداخلها بشكل جيد ليتسنى لعمال البلدية ترحيلها إلى المكبات الرئيسية في المحافظة.

وبدوره شكر متحدث بإسم المتطوعين المشاركين في حملة النظافة بلدية خان يونس على دعمهم لإنجاح يوم العمل التطوعي من خلال توفير المعدات واللوازم لتطوير واقع النظافة وتحسين المظهر العام لشاطئ البحر متمنياً إستمرار التعاون من أجل تقديم الأفضل لسكان خان يونس.

https://www.facebook.com/khanyounis.mun
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية