الفعاليات
إطلاق حملة لتعزيز مشاركة النساء في المجالس البلدية في قطاع غزة
الأربعاء 12 أغسطس 2015

إطلاق حملة لتعزيز مشاركة النساء في المجالس البلدية في قطاع غزة 

خان يونس 12-8-2015 - أطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم الأربعاء، من خلال مركزها الثقافي، حملة إعلامية لحماية حق النساء في المشاركة والتمثيل النسائي في المجالس البلدية المحلية في قطاع غزة.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن تنفيذ حملتها يتم عبر تعليق ملصقات دعائية في الشوارع الرئيسية ومداخل محافظة خانيونس جنوب القطاع، وإعلانات صوتية على أهم الوكالات المحلية الفلسطينية، ورسائل sms، وتطبيق 'الاند رويد' على الجوالات، اضافة لبرامج اذاعية ومعارض صور وفيلم قصير.

وقالت: انطلقت الحملة بعد 7 أشهر من بناء قدرات مبادري مشروع 'نساء من أجل التغيير'، الذى يقود الحملة في مجالات الضغط والمناصرة، وتصوير الفيديو والفوتوغراف، وتوظيف هذه الادوات لمناصرة قضيتهم من خلال معرض صور درامية مركبة سيعرض ضمن فعاليات الحملة وإنتاج فيلم 'انصاف'، الذى يتحدث عن دور النساء في المجالس المحلية والمشاكل التي يعانين منها، والذي سيعرض في اكثر من خمسة أماكن مختلفة.

وأوضحت غادة بريكة إحدى قادة المشروع، نعمل على تطبيق المهارات التي اكتسبناها من خلال دورات مكثفة ومتخصصة لمبادري المشروع في آليات الضغط والمناصرة وإعداد وتقديم البرامج الاذاعية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو، لقيادة الحملة بفاعلية من خلال هذه الأدوات، وإحداث تغيير وتطوير في نظرة المجتمع الى مشاركة النساء وحقوقهن، خاصة في المشاركة السياسية.
وبدوره، أشار حسام شحادة م
دير المركز الثقافي، الى ان الحملة هي أحد انشطة مبادرة 'نساء من اجل التغيير'، التي يحتضنها المركز، والتي تهدف لتمكين النساء الرياديات من قيادة أنشطتهن الخاصة على الصعيد المجتمعي، وذلك عبر تركيزها على المناصرة وحملات التوعية وحقوق الإنسان، وتطوير نظرة المجتمع الى مشاركة النساء وحقوقهن، وتعزيز وبناء قدرات النساء من أجل المشاركة في عملية التغيير.

https://www.facebook.com/PalestineTv?fref=nf
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية