الفعاليات
إطلاق حملة في نابلس ورام الله والخليل لترشيد استهلاك الطاقة في قطاع المواصلات
الإثنين 03 أغسطس 2015

إطلاق حملة في نابلس ورام الله والخليل لترشيد استهلاك الطاقة في قطاع المواصلات

رام الله ـ «الأيام»: شارك حشد من المتطوعين في حملة أطلقتها سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، أمس، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في قطاع المواصلات.

واستهدفت فعاليات الحملة التي تنفذ بالتعاون مع مركز البيئة، محافظات نابلس، ورام الله والبيرة، والخليل، حيث جرى التركيز على توعية المواطنين بضرورة ترشيد الطاقة عبر توزيع ورق معطر، يتضمن رسائل لترشيد استهلاك الوقود.

وجرى في اطار الحملة، توزيع الأوراق المعطرة على وزارات ومؤسسات رسمية، اضافة إلى مجمعات النقل العام، فضلا عن الشوارع في المحافظات الثلاث.
وذكرت «الطاقة» في بيان صحافي، أن الحملة تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وخفض تلوث الهواء، والحد من غازات الدفيئة، اضافة إلى نشر الوعي بين المواطنين حول أساليب الترشيد في الطاقة، علاوة على التعريف بالحملة وأهدافها.

وأضافت: الحملة هي مبادرة يقودها مشروع «كفاءة الطاقة المستدامة في فلسطين»، والمركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة، وتنفذ بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، وتتضمن أنشطة لنشر المعلومات لتعزيز الوعي العام حول فيما يتعلق بخفض تلوث الهواء، وترشيد استخدام الطاقة في النقل البري، وأهمية القيادة المراعية للبيئة، والصيانة المناسبة، علاوة على أنواع الوقود النظيف للبيئة.
كما لفتت إلى أنه ستكون هناك حملات اعلانية لتوعية الرأي العام بخصوص موضوع تلوث الهواء في قطاع النقل، والحث على اتخاذ الاجراءات التي من شأنها الحد من الاحتباس الحراري، وتنظيم ورشات عمل وندوات حول المسألة بمشاركة المؤسسات المعنية.

http://www.al-ayyam.ps/ar_page.php?id=fa370d0y262369488Yfa370d0
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية