الفعاليات
وقفتان احتجاجيتان على غلاء الاسعار في طولكرم وقلقيلية
الثلاثاء 30 يونيو 2015

وقفتان احتجاجيتان على غلاء الاسعار في طولكرم وقلقيلية

طولكرم - وطن للأنباء: شارك العشرات من أهالي محافظتي طولكرم وقلقيلية اليوم الثلاثاء، في فعالية احتجاجية على غلاء الأسعار، نظمتها الاغاثة الزراعية بالتعاون مع حزب الشعب الفلسطيني.

وتخلل الفعالية قرع للطناجر تعبيراً عن رفض المواطنين لسياسة غلاء الأسعار والاحتكار، وتوجه المشاركون في فعالية طولكرم الى مقر شركة دواجن فلسطين عزيزا للاحتجاج على غلاء الاسعار وخاصة اسعار الدجاج والأعلاف والصيصان.

ودعا المشاركون لمعالجة الآثار الناجمة عن رفع الاسعار مع حلول شهر رمضان، مطالبين بتوفير شبكة امان اجتماعي للفئات الفقيرة في ظل ارتفاع معدلات البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني، كما طالبوا بدعم السلع الاساسية ومراقبة جدية للأسواق في ظل استغلال بعض التجار لشهر رمضان ورفع اسعار بعض المواد الاستهلاكية الاساسية.

وقالت مديرة الاغاثة الزراعية في محافظة قلقيلية­­ وفاء جودة­­ إن على الحكومة وضع حلول جذرية للأزمة من خلال وضع قوانين أو سياسية رادعة للتجار الذين يرفعون الاسعار. كما طالبت جودة بتخفيض الضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي دعما لصمود المزارعين واسهاما بتخفيض اسعار الكثير من المنتجات الغذائية.

واكد مدير الاغاثة  الزراعية بمحافظة طولكرم  عاهد زنابيط انه يجب العمل على وقف التفاوت في اسعار السلع  ومراقبة السوق المحلي من قبل الجهات المختصة لاسيما وزارة الاقتصاد والعمل لفترات طويلة في الجولات التي تقوم بها للمحال التجارية وبصورة منتظمة ودائمة لحماية المواطن، كما طالب بتوفير شبكة امان اجتماعي للفئات المسحوقة لحماية النسيج الاجتماعي والوطني للشعب الفلسطيني.

واكد ان الحملة الشعبية لمواجهة الغلاء ستتواصل بهدف ايصال صوت الفقراء الى صانعي القرار وللضغط عليهم لتخفيف الاعباء الواقعة على الطبقات الفقيرة، داعيا الى اعادة توزيع الاعباء بين مختلف الفئات الاجتماعية.

وقال مسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية  خالد منصور إن هذا الاحتجاج يأتي ضد السياسية الاقتصادية والاجتماعية المجحفة بحق الطبقات الفقيرة.

- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/138446.html#sthash.FrJYLMGp.Lpj2TDmU.dpuf
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية