الفعاليات
إختتام فعاليات المسابقة الورقية لنصرة القدس والأقصى في مركز تدريب خان يونس
السبت 13 يونيو 2015


إختتام فعاليات المسابقة الورقية لنصرة القدس والأقصى

بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

إختتم في مدينة خان يونس، جنوب محافظات غزة، المسابقة الورقية ضمن فعاليات "نصرة القدس"، التي نظمها مركز الأصالة الشبابي برعاية مؤسسة القدس الدولية ووزارة الشباب والرياضة وجمعية أهل السنة وأصحاب آل البيت وبلدية خان يونس، وذلك في مركز تدريب خان يونس التابع لمديرية التربية والتعليم، بحضور رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، وممثل وزارة الشباب والرياضة أ. عبد الغني الشيخ، وممثل مؤسسة القدس الدولية الدكتور جمال أبو طويلة والمؤسسات الشريكة حيث تم تكريم (30) فائزاً من المشاركين في المسابقة والممثلين عن (16) مؤسسة ومركزاً شبابياً.

وكانت المسابقة قد أقيمت في وقت سابق بمشاركة عدداً من المؤسسات منها مركز شباب نحو القدس، مديرية الشباب والرياضة، مركز ابداع للتنمية والشباب، المركز الفلسطيني للشباب والتنمية، جمعية وصال للتنمية الصحية والمجتمعية، جمعية ريادة للتنمية الريفية، جمعية ملتقى أهل القرارة، مركز شباب القرارة، مركز البيت الآمن، مركز أجيال الشبابي، مركز شعلة أمل، مركز البسمة الشبابي، مركز بناء الشبابي، مركز مبادرون نحو التغيير، مركز منارة الحياة، جمعية بيسان.

وفي بداية الفعالية تحدث الشيخ عن أهمية الشباب والمؤسسات في نشر الوعي المجتمعي وزيادة الثقافة والإبداع ودورهم في نصرة الأقصى داعياً الشباب الى الاهتمام بقضية الاقصى والقدس.

ومن جانبه ثمن المهندس الأسطل دور الشباب الفاعل في نصرة قضية الأقصى شاكراً كافة القائمين على تنفيذ الفعالية داعياً إلى تنفيذ المزيد منها والتي تهتم بقضية الأقصى والذي يتعرض لتهويد مستمر من قبل الإحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن شعبنا الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه الوطنية المشروعة وسيناضل من أجل تحرير الأرض والمقدسات وسيبذل الغالي والنفيس من أجل ذلك. 
وفي كلمته تحدث أبو طويلة عن الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى ومدينة القدس مطالباً المؤسسات والجمعيات والمراكز الشبابية الى تكثيف الأنشطة المشابهة مبدياً استعداد مؤسسته لإقامة أنشطة شبابية تفعيلاً لقضية القدس.
وفي ختام الفعالية التي تخللها إلقاء أناشيد هادفة وفقرات شعرية واسكتش مسرحي والرسم تم تكريم ستة مؤسسات شملت بلدية خان يونس، ووزراة الشباب والرياضة، ومؤسسة القدس الدولية، واتحاد مراكز خان يونس، وجمعية أهل السنة وأصحاب آل البيت على دعمهم ورعايتهم وإشرافهم على المسابقة.

https://www.facebook.com/khanyounis.mun
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية