الفعاليات
مشاركة وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح باطلاق مبادرة إحياء يوم الشهيد الفلسطيني تحت شعار "أحياء يرزقون"
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
مشاركة وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح باطلاق مبادرة إحياء يوم الشهيد الفلسطيني تحت شعار "أحياء يرزقون" خلال لقاء عقد في أكاديمية جوزيف بلاتر، بدعوة من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب وحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات الحاج إسماعيل جبر، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونائب رئيس الوزراء د. زياد أبو عمرو ووزير الزراعة رياض العطاري، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، بالإضافة لممثلين عن المؤسسات الوطنية الشريكة.
وتنطلق المبادرة في السادس من كانون الثاني المقبل وتتواصل حتى نهاية شهر كانون الأول للعام 2021، وتشمل الفعاليات جميع محافظات الوطن بما فيها القدس المحتلة.
وأشار الرجوب إلى أن هذه المبادرة الوطنية تحظى بدعم الرئيس أبو مازن، وتهدف لتخليد شهداء قضيتنا منذ عام 1917، لاًفتا إلى حصر ما يزيد عن 35 ألف شهيد حتى الآن وهو الرقم الذي سيشكل المرحلة الأولى من المبادرة، مشيرا إلى ان العام 2021 سيكون عام تخليد شهداء فلسطين.
وأعرب الصالح في اللقاء إن الوزارة ستقدم كل ما يلزم من تحديد المواقع، والمساحات المطلوبة، وأعمال التسييج وعمل اسوار، وزراعة الأرض بالأشجار، والبنية التحتية للمواقع، والاتفاق على آليات تنفيذ المبادرة وفق جدول زمني.
أشاد جبر، بالمبادرة كونها تشكل تكريما للشهداء وهم أعز ما نملك في تاريخنا مبدياً الاستعداد لتقديم كافة أشكال العون لإنجاح هذه المبادرة من خلال المحافظين.
من جهته، أشار العطاري إلى أن هذه المبادرة وحدت الدم الفلسطيني، مؤكداً أن اختيار شجرة الزيتون يعبر عن التجذر في الأرض وهذه سمة الشهداء، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة ستقدم كل ما يلزم لإنجاح المبادرة.
يذكر أن منظمة التحرير الفلسطينية كانت اعتمدت يوم السابع من كانون الأول من كل عام، يوم وطني للشهيد، لاستذكار شهداء فلسطين في الوطن والشتات الذين إرتقوا في معركة التحرر والإستقلال.
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية