الفعاليات
الحكم المحلي والصحة توقعان مذكرة تفاهم لانشاء مشروع تجريبي لمعالجة النفايات الطبية المعدية
الإثنين 07 ديسمبر 2020
رام الله 6-12-2020: وقع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ووزيرة الصحة د. مي الكيلة، مذكرة تفاهم مشتركة لانشاء مشروع تجريبي لمعالجة النفايات الطبية المعدية في وسط الضفة الغربية.
ويأتي هذا المشروع ضمن مشروع التعاون الفني لتطوير القدرات في مجال ادارة النفايات الصلبة في فلسطين، والذي تم التحضير له بالتعاون بين وزارة الحكم المحلي ووزارة الصحة وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA).
ويشمل المشروع إنشاء نظام لمعالجة النفايات الطبية المعدية الناتجة عن المؤسسات الصحية والطبية، ابتداءً من الفصل عند المصدر والجمع والترحيل والمعالجة وذلك من خلال التقنيات المناسبة وانشاء وحدة معالجة بقدرة تقريبية 1000 كغم باليوم .
بدوره، أكد الصالح أهمية هذا المشروع الذي من شأنه أن يسهم في تحسين ادارة النفايات الطبية في فلسطين وذلك تطبيقا للاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبة، والتي تستوجب التنسيق الكامل بين الوزارات والجهات ذات العلاقة بهذا الشأن.
من جهتها، أكدت الكيلة أهمية العمل على التخلص السليم والآمن من النفايات الطبية وحسب الطرق العلمية والفعالة ومعالجتها قبل طرحها في المكبات الصحية للتقليل من اثارها الصحية والبيئية.
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية