الفعاليات
مبادرة شبابية تبدأ حملة لتشجير عدة شوارع بمحافظة رفح
الأربعاء 28 يونيو 2017

مبادرة شبابية تبدأ حملة لتشجير عدة شوارع بمحافظة رفح

رفح _

باشرت مبادرة صحتك بتهمنا الشبابية التابعة لجمعية مفتاح المجتمعية وبالتعاون مع طواقم دائرة الصحة والبيئة في بلدية رفح ، صباح اليوم ، بحملة لتشجير الشارع الأول بحي تل السلطان غربي رفح ، بحضور مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية أسامة أبو نقيرة والمدير التنفيذي لجمعية مفتاح شادية أبو غزالة ومخاتير ووجهاء الحي بالإضافة لعشرات الشباب والمتطوعين .

وأوضح منسق المبادرة إبراهيم أبو موسى أنه تم زراعة مائة شتلة من شجر الفيكس وتثبيت 40 حاوية برميلية لتجميع النفايات المنزلية بشكل حضاري ودون إحداث تلويث للبيئة على امتداد الشارع الأول من مفترق عبيدة وحتى المستشفى الإماراتي ، بدعم وتمويل من giz .

وأكد أبو موسى أن الحملة تهدف لتعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية والاستجابة للمسؤولية المجتمعية الملقاة على كاهل كافة مؤسسات المجتمع المدني تجاه الارتقاء بمدينة رفح والعمل على تطورها في كافة المجالات .

وبين أن الحملة الحالية تعتبر مرحلة ضمن برنامج معد لتشجير وتزين العديد من الشوارع الرئيسية في أحياء متفرقة من محافظة رفح بالتنسيق مع طواقم البلدية .

بدوره، أشاد أبو نقيرة بجهود الطواقم الشبابية التي لا تدخر جهدا في سبيل تطوير وتنمية محافظة رفح ، مشددا على ضرورة تحقيق الانسجام والتعاون التام بين البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين لتحقيق أفضل نتائج ممكنة وتحين المظهر الجمالي لكافة شوارع وأحياء المحافظة .

ودعا المواطنين إلى التعاون مع طواقم البلدية والاستجابة للتعليمات الصادرة بخصوص مواعيد إخراج النفايات المنزلية بحيث توضع في أماكنها المخصصة قبل موعد مرور عمال النظافة حسب الخطة الزمنية الموضوعة لكل حي .

https://www.facebook.com/munrafah
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية