الفعاليات
بلدية رام الله تفتتح معرض ربيع رام الله الأول
الإثنين 08 مايو 2017

بلدية رام الله تفتتح معرض ربيع رام الله الأول

افتتحت بلدية رام الله معرض ربيع رام الله الأول في المدينة، ويأتي ذلك في إطار سعي البلدية لتشجيع المواطنين على الزراعة والحفاظ على الاشجار عبر توفير اشتال بأسعار مناسبة، وتعزيز ثقافة الزراعة، وزيادة المساحات الخضراء في المدينة.

وجاء ذلك خلال قص شريط الافتتاح في مجمع رام الله الترويحي، بحضور وزير الزراعة د. سفيان سلطان ورئيس بلدية رام الله بالإنابة سامح عبد المجيد وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية وطلبة المدارس ومواطنين من المدينة، وبمشاركة مجموعة من المشاتل من مختلف المدن الفلسطينية ومشتل بلدية رام الله ومجلس النحل الفلسطيني.

من جهته، شكر د. سلطان بلدية رام الله على فكرة معرض الزهور، مشيراً إلى سعي الوزراة الدائم إلى وضع خطط من شأنها الحفاظ على البيئة، كما تولي الوزارة أهمية كبيرة لزيادة المساحات الخضراء والحفاظ على الأشجار ودعم وتشجيع المواطنين على زراعة الأشجار والأشتال والأزهار.

وقال رئيس البلدية عبد المجيد، إن فكرة اقامة معرض للزهور في المدينة يضم الازهار والاشتال والاشجار نابع من إدراك بلدية رام الله إلى أهمية هذا الجانب على تحسين بيئة المدينة، إضافة إلى أن البلدية تسعى الى زيادة المساحات الخضراء والحفاظ على الغطاء النباتي والمظهر العام التجميلي للمدينة، على مدار العام كونها محط جذب سياحي وتشهد حركة اقتصادية نشطة في فترات عديدة من السنة.

وأشار مسؤول المعرض صقر حناتشة، إلى أن البلدية تمتلك بيتاً بلاستيكياً (مشتل) لإنتاج الأشتال والورود والأشجار بمختلف أنواعها، حيث يحتوي المشتل على ما يزيد عن 40 ألف شتلة متنوعة من أشتال الزهور والشجيرات والأشجار. كما تستخدم البلدية مئات أشتال الزهور، من إنتاج مشتل بلدية رام الله في زراعة وتجميل الميادين والحدائق والشوارع ومرافق البلدية والمؤسسات العامة ومدارس المدينة، بمختلف الزهور والنباتات الموسمية والدائمة.
وحرصت البلدية على وجود فقرات فنية في المعرض على مدار الثلاث أيام، بحيث قدم مسرح الحارة عرضاً فنياً للأطفال، إضافة إلى تقديم عروض لمسرح عناد ومسرح سفر الفنان فادي الغول.

كما تنظم البلدية من خلال قسم الصحة والبيئة ندوات توعوية مع طلبة المدارس بالتعاون مع لجان العمل الزراعي.

https://www.facebook.com/R.Municipality/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية