الفعاليات
بلدية غزة تنظم حفلاً ترفيهياً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني ضمن جهود دعم وتنمية الطفل
الثلاثاء 11 أبريل 2017
ضمن جهود دعم وتنمية الطفل

#بلدية_غزة تنظم حفلاً ترفيهياً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

قسم الإعلام

نظم مركز " إسعاد الطفولة " التابع لبلدية غزة حفلاً ترفيهياً في مقره في حديقة البلدية الرئيس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي صادف في الخامس من الشهر الحالي .

وحضر الحفل، عضوا المجلس البلدي د . صبحي سكيك، ود . فؤاد عياد، ومدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م. عماد صيام، ومديرة المركز فريال حلس، ولفيف من الأطفال وذويهم .

وقال د. صبحي سكيك إن بلدية غزة تولي أهمية كبرى لقطاع الطفولة وهي تبذل جهودا من أجل دعمهم وتنمية مواهبهم والعمل على إبراز قدارتهم وخلق مناخ يساعدهم على الفرح والسرور .

وأكد أن من حق أطفال فلسطين أن يعيشوا أسوة بأطفال العالم وأن يرفع الحصار عن غزة حتى يستطيعوا أن يشاركوا مواهبهم في كافة الفعاليات والأنشطة التي تقام للطفولة خارج ودخل فلسطين .

وأوضح أن بلدية غزة ومن خلال مراكزها الثقافية المختلفة تنظم بشكل دوري فعاليات ثقافية ورياضية وترفيهية تساهم في التخفيف عن الأطفال وإيصال رسالة طفولتنا للعالم مفادها أن أطفال فلسطين يعانون ويستحقون منكم الوقوف إلى جانبهم .

من جانبه قال م . عماد صيام إن الإدارة العامة للشؤون الثقافية في بلدية غزة نظمت العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعنى بقضايا الطفل وتهدف إلى تنمية قدراته وتوفير مناخ يساهم في مساعدة الطفولة على الإبداع .
وأضاف أن الهدف الأساسي من الحفل هو التأكيد على أن أطفال فلسطين يشاركون أطفال العالم برغم الحصار والقتل الذي يمارسه الاحتلال بحقهم .

بدورها أكدت فريال حلس أن الحفل شارك به نحو ( 1000) طفل من مختلف رياض الأطفال في المدينة وهو ضمن عدة فعاليات نظمها المركز لإدخال الفرحة والسرور في نفوس الأطفال .

وأوضحت أن الأطفال يمثلون نصف عدد المجتمع الفلسطيني وهم عماده المستقبلي ويستحقون أن يعيشوا في بيئة خالية من العنف والحصار .

وبينت أن الهدف الأساسي من الحفل هو رسم البهجة والسرور على وجوه الأطفال المشاركين وإشعارهم أن البلدية تقف إلى جانبهم وتدعمهم في مسيرة الحصول على حقوقهم أسوة بأطفال العالم .

وشكرت حلس طاقم العاملين في المركز ورياض الأطفال المشاركة في الحفل لدورهم في إنجاح الحفل ورسم البهجة والسرور في نفوس الأطفال .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والعروض المسرحية والأناشيد والدبكة الشعبية التي تجسد تاريخ شعبنا وأصالته ومعاناة الطفولة الفلسطينية نتيجة إجراءات الاحتلال بحقهم .

https://www.facebook.com/mogaza2/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية