الفعاليات
بلدية غزة تنظم يومًا توعويًا في مدرسة مصطفى حافظ للبنات
الإثنين 27 مارس 2017

تخلله محاضرة وتوزيع نشرات وزراعة أشتال

بلدية غزة تنظم يومًا توعويًا في مدرسة مصطفى حافظ للبنات

قسم الإعلام:

نظمت بلدية غزة، يومًا توعويًا في مدرسة مصطفى حافظ للبنات في حي الرمال الجنوبي غرب المدينة، بهدف رفع نسبة الوعي المجتمعي لدى الطلبة، في كيفية الحفاظ على نظافة المدينة والارتقاء بالواقع البيئي في المدينة.
وركزت فعاليات هذا اليوم، على أهمية الحفاظ على النظافة العامة والشخصية، وكيفية التخلص السليم من النفايات الصلبة، وأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، واستثمار الأفكار الإبداعية التي تتعلق بالجانب التطوعي من قبل طالبات المدرسة.

واشتملت على محاضرة توعوية ونقاش حول القضايا المذكورة، وتوزيع نشرات وبروشورات توضيحية على الطالبات والمعلمات داخل المدرسة، تتضمن شرحًا عن أهمية الحفاظ على النظافة والممتلكات العامة في المدينة، والآثار البيئية والاجتماعية المترتبة على بعض السلوكيات الخاطئة، إضافة إلى زراعة أشتال وأشجار في ساحة المدرسة.


وشارك في الفعاليات مسؤول الأنشطة والشباب في البلدية، م. عاصم النبيه، ومجموعة من المتطوعين في الإرشاد والتواصل الذين تلقوا تدريبًا نظريًا وعمليًا تحت إشراف البلدية.

واجتمع فريق البلدية مع إدارة المدرسة، وأطلع م. النبيه الحاضرين على نشاطات البلدية الأخيرة وجهودها في زيادة التواصل مع الجمهور، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتلقي شكاوى المواطنين والرد عليها، وإطلاق نسخة جديدة ومحدثة من تطبيق بلدية غزة، ورعاية المبادرات والمبدعين.

وأكد النبيه على ضرورة تعزيز العمل التطوعي والتشاركي للارتقاء بواقع مدينة غزة، مؤكدا على أهمية مثل هذه الأنشطة للطلبة لما لها من دور ايجابي ينعكس على شخصية الطلاب مع ضرورة وجود أنشطة عملية تساهم في تعزيز الفكرة الأساسية.

وبحث الجانبان إمكانية تنفيذ حملات توعوية قادمة بمشاركة طالبات المدرسة، لتعميم فكرة الحفاظ على الواقع البيئي في مدينة غزة، والحفاظ على النظافة في المنطقة المحيطة.

وشكرت إدارة المدرسة، بلدية غزة على هذه المبادرة، وشددت على ضرورة تعميمها لتشمل كافة المدارس في قطاع غزة، وتعهدت بنقل التجربة لوزارة التربية والتعليم.

https://www.facebook.com/mogaza2
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية