الفعاليات
بلدية الزوايدة تطلق حملة 30 يوم نظافة  ... الزوايدة بكم أجمل‎
الأحد 12 مارس 2017
بلدية الزوايدة تطلق حملة 30 يوم نظافة  ... الزوايدة بكم أجمل‎.

بمشاركة رئيس بلدية الزوايدة د . أيمن أبو سويرح وعضو المجلس البلدي أ . سامي أبو محيسن وعدد من موظفين البلدية والمجتمع المحلي انطلقت صباح هذا اليوم حملة 30 يوم نظافة الزوايدة بكم أجمل وفي هذا السياق اكد رئيس بلدية الزوايدة د . أيمن أبو سويرح أن الحملة ترتكز على إشراك المجتمع المحلي سواء مؤسسات المجتمع المدني ولجان الاحياء وكافة الأطياف السياسية والشبابية للمساهمة في الرقي بمستوى المدنية من خلال المحافظة على نظافة المدينة وشكلها الحضاري و العمل على توفير بيئة نظيفة و جميلة .


وبين أبو سويرح أن الخطة تشمل العمل اليومي على جمع النفايات الصلبة بواسطة عمال برنامج خلق فرص عمل، و عمال البلدية و ترحيل تلك النفايات التي تم جمعها وكذلك تمشيط الشوارع و كنس الشوراع المرصوفة بشكل دوري وأشار أن تركيز العمل من خلال العمل التطوعي في مجال نظافة المدينة بالتعاون مع البلدية عبر التنسيق مع المؤسسات وجامعة القدس المفتوحة ولجان الأحياء ومرتادي المساجد لتنظيم أيام عمل تطوعية للحفاظ على محيط المدارس و الجامعات، والمؤسسات والمساجد .

بالإضافة إلى تنظيف الأراضي و الساحات الغير مسورة، وحث أصحابها على إقامة سور حول أراضيهم لمنع تحولها إلى مكب للنفايات من قبل بعض المواطنين و ما يسببه ذلك من مكرهة صحية للسكان، وعبئ إضافي على عمال البلدية.

وأوضح أبو سويرح أن إهتمام الحملة ينصب كذلك على متابعة أصحاب الباطون و الشاحنات المحملة بالباطون و تسرب كميات باطون في شوارع المدينة، إضافة إلى متابعة من يضع الرمال الخاصة بالبناء و الحصمة وحثه على ضرروة الاسراع في رفع الكمية خلال ساعات من وضعها في الشوارع و تنظيف المكان .

كم تشمل الحملة رسم جداريات تحث على النظافة في الشوارع الرئيسة ، وتنظيم حملة نظافة شاملة لشاطئ بحر الزوايدة ، إضافة إلى العمل على توفير قطع غيار لصيانة الآليات المتوقفة عن العمل ، وبذل جهود في التنسيق مع المؤسسات المانحة من أجل توفير مشاريع لدعم قطاع النفايات الصلبة

حملات توعية و إرشاد

و أوضح أبو سويرح إلى أن الحملة ترتكز بشكل أساس على مجموعة من المحاور أهمها؛ إنجاز حملات توعية و إرشاد متعددة من خلال قسم الإرشاد في مجلس إدارة النفايات الصلبة للتعامل الصحيح مع النفايات الصلبة، وتنظيم حملات إرشاد صحي لأصحاب المحال التجارية وزيارات منزلية تستهدف ربات البيوت ، إضافة للتنسيق مع وزارة التربية و التعليم و الأوقاف من خلال خطباء المساجد للمشاركة في حملة التوعية، وكذلك مؤسسات المجتمع المحلي للتعاون في وصول الحملة التوعوية لأكبر قدر ممكن من المواطنين.
وناشد أبو سويرح كافة شرائح المجتمع بالزوايدة ضرورة التعاون مع البلدية من أجل زوايدة جميلة ونظيفة
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية