الفعاليات
بلدية بيتونيا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاعاقة
الأحد 04 ديسمبر 2016

بلدية بيتونيا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاعاقة 

 رام الله -معا- ​أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة أن إحياء اليوم العالمي لذوي الاعاقة يؤكد سعينا في كل عام لزيادة الوعي نحوهم والتأكيد على أهمية دمجهم وبشكل كامل في المجتمع .

جاء ذلك خلال احتفال نظمته البلدية اليوم، احياء لليوم العالمي لذوي الاعاقة والذي يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام ، بحضور رؤساء الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية في المدينة وأعضاء المجلس البلدي. ​

واضاف دولة " ان هذا اليوم يهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق الأشخاص المعاقين. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية".

واشار الى أن الإحتفال بهذا يدعو إلى تعزيز الفهم المجتمعي لقضية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وجني المكاسب الناجمة عن إدماجهم في المجتمع ​في مختلف جوانب الحياة السياسية والإجتماعية، والاقتصادية والثقافية. ​

وأكد ان لذوي الاعاقة التمتع الكامل والمتكافئ بحقوق الإنسان، والمشاركة المجتمعية، والذي أقره برنامج العمل العالمي المتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982.

وشدد دولة على أن بلدية بيتونيا تُطبق كل ما جاء في الحقوق الخاصة بذوي الاعاقة من حيث التوظيف والدمج في المجتمع ، مشيراً الى أنه هناك وحدة خاصة في البلدية لمتابعة شؤون ذوي الاعاقة والوقوف على احتياجاتهم بالكامل ودعمهم وتلبية متطلباتهم.

http://www.maannews.net/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية