الفعاليات
تنظيم ندوة تاريخية حول ذكرة مذبحة خان يونس عام 56
الإثنين 07 نوفمبر 2016

تنظيم ندوة تاريخية حول ذكرة مذبحة خان يونس عام
56
بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس بالتعاون مع مجلس عائلات المحافظة ولجنة إحياء الذكرى ندوة تاريخية حول مذبحة خان يونس عام 1956م، والتي راح ضحيتها المدنيين الأبرياء من أبناء شعبنا ومن الجنود المصريين الأشقاء الذين قضوا دفاعاً عن كرامة الأمة.

ويأتي تنظيم الندوة التي عقدت في صالة البلدية في إطار سلسلة الفعاليات الهادفة إلى إبقاء الذكرى خالدة في عقول ووجدان الأجيال المتعاقبة ولتذكير شعبنا بالمأساة الحقيقية التي ألمت به من ستين عاماً.
تفاصيل أكثر تفضل بزيارة الرابط التالي:


http://khanyounis.mun.ps/ar/news/details/17474#prettyPhotoوحضر الفعالية رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، ورئيس مجلس عائلات المحافظة الأستاذ سعيد صادق وعدد من الأكاديميين المتخصصين في المجال القانوني والتاريخي وبمشاركة المؤسسات المجتمعية المختلفة والنخب والمثقفين.

وخلال الندوة أكد المتحدثون على ضرورة إجراء تقييم للأداء الفلسطيني والأحداث التاريخية، داعين الأنظمة العربية إلى زيادة فعاليتها تجاه دعم القضية الفلسطينية حتى يتمكن شعبنا من إحياء قضيته من جديد والعمل على كشف حجم الجرائم الوحشية التي ألمت بشعبنا منذ أكثر من 60 عاماً.

وثمن المتحدثون دور الحركة النضالية الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني على أرضنا الفلسطينية، مشيرين إلى أن مقاومتنا الباسلة استطاعت أن تتصدى للكيان اليهودي في أكثر من موقعه وحادثة عظيمه، وذلك من خلال تنظيم العمليات الفدائية التي أثخنت فيها العدو، لا سيما وأن النضال الفلسطيني أوجد حالة نضالية مشرفة سطرت بطولات عظيمة.

واختتمت الندوة بمداخلات الحضور واستفساراتهم المختلفة والتي تحدثت جميعها عن وجوب التمسك بحقوقنا المشروعة وعدم التفريط بها وتقديم مرتكبي الجرائم الإسرائيلية لمحكمة الجنيات الدولية.

https://www.facebook.com/khanyounis.mun
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية