الفعاليات
نظمت بلدية رام الله حملة توعية بيئية في مجال إدارة النفايات الصلبة تحت شعار(استبدال الأكياس البلاستيكية بأكياس صديقة للبيئة)
الخميس 25 أغسطس 2016


نظمت بلدية رام الله حملة توعية بيئية في مجال إدارة النفايات الصلبة تحت شعار(استبدال الأكياس البلاستيكية بأكياس صديقة للبيئة)، بمشاركة متطوعين من قادة المخيم البيئي الثامن ومجلس بلدي الأطفال، وممثلين عن مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة وسلطة جودة البيئة، مستهدفين أفراد المجتمع المحلي وأصحاب المحال التجارية.

من جهتها، قالت مسقة مشاريع التوعية البيئية إيمان عبيد "تهدف هذه الحملة إلى رفع وعي المواطنين حول التقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية، والتي تعتبر ضارة صحيا وبيئيا واستبدالها بأكياس أخرى صديقة للبيئة بحيث يتم إعادة إستخدامها عدة مرات أثناء القيام بالتسوق.

مشيرة عبيد، إلى أن معظم مخلفات منتجات البلاستيك وخاصّة أكياس النايلون لا يمكن التخلص منها بسهولة، الأمر الذي يجعلها عبئاً كبيراً على البيئة وخطراً يهدد حياة الإنسان والكائنات الحية الأخرى التي تعيش فيها.
من الجدير ذكره، أن هذه المبادرة تأتي ضمن توجهات بلدية رام الله لتخفيض انتاج كميات النفايات الصلبة في المدينة والتي تقدر بـ 72 طن يومياً، كما يشار أن هذه الحملة ومشروع فرز النفايات الصلبة الذي أطلقته البلدية بدعم من بنك فلسطين.

https://www.facebook.com/R.Municipality

/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية