الفعاليات
خان يونس: تنفيذ مبادرة بيئية لحث المواطنين والمصطافين على نظافة الشاطىء
الأربعاء 24 أغسطس 2016

خان يونس: تنفيذ مبادرة بيئية لحث المواطنين والمصطافين على نظافة الشاطىء

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نفذ فريق أمل وعمل في الإغاثة الإسلامية مبادرة بيئية "شط بلادي لي ولأولادي" وذلك على شاطىء بحر خان يونس للمساهمة في الحفاظ على البيئة شارك خلالها (77) متطوعاً حيث نفذت بالشراكة مع برنامج خلق فرص عمل والجمعيات والمراكز الشبابية الشريكة وبلدية خان يونس.

وتهدف المبادرة إلى حث المواطنين والمصطافين على نظافة الشاطئ خلال موسم الاصطياف الذي يشهد اقبالاً واسعا خلال فترة الصيف.

وذكر مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس الدكتور يوسف شبير أن المبادرة تهدف إلى توعية المصطافين على البحر والبائعين والمنقذين البحريين وأصحاب الإستراحات بأهمية الحفاظ على نظافة الشاطئ ليكون جميلاً وخالياً من النفايات حتى يتسنى لأكبر قدر من السكان التنعم بموسم الصيف.

وبين شبير أن البلدية تبذل مساعي من أجل نظافة الشاطئ والحفاظ على البيئة المحيطة، شاكراً في ذات السياق كافة المؤسسات التي تقدم الدعم للبلدية وتساند عملها البيئي والصحي والتي تصب في صالح خدمة شرائح المجتمع المختلفة مثمناً دور القائمين على المبادرة.

ودعا شبير المصطافين وعموم مرتادي الشاطئ إلى ضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ من خلال وضع المخلفات والنفايات في أكياس محكمة الإغلاق وعدم نثرها على الأرض والإلتزام بوضع النفايات داخل الحاويات المنتشرة على طول شارع الرشيد ، علاوة على ضرورة عدم إدخال الحيوانات إلى مياه البحر وعدم حرق النفايات في الحاويات، وإبلاغ البلدية عن أية تجاوزات تحدث وتضر بالبيئة على شاطئ البحر.  

https://www.facebook.com/khanyounis.mun/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية