الفعاليات
‫بلدية غزة‬ تحيي يوم البيئة العالمي
الأربعاء 08 يونيو 2016

شملت تنظيم نشاطات تووعية وزراعة أشجار

‫#‏بلدية_غزة‬ تحيي يوم البيئة العالمي

قسم الإعلام:

نظمت بلدية غزة، مجموعة من الأنشطة المجتمعية المتنوعة، احتفالاً بيوم البيئة العالمي الذي يوافق 5 حزيران/ يونيو من كل عام، بهدف إبراز أهمية الحفاظ عليها.

وقالت البلدية إن الأنشطة شملت، تجميل المنطقة المحيطة بمسجد السيد هاشم ومنطقة السدرة بحي الدرج وسط المدينة، مرورًا بتنفيذ برنامج ترفيهي تعليمي للأطفال.

وأوضحت أن أعمال التجميل شملت كنس الشوارع، ووضع حاويات نفايات صغيرة، ودهان الجداران والأرصفة، ورسم جداريات تحمل رسائل بيئية توعوية بأيدي متطوعين وسكان المنطقة.

وبينت أن اختيار منطقة السدرة للاحتفال بهذه المناسبة لم يكن عشوائيًا وإنما جاء لرمزية المكان ولأهمية الشجرة بالنسبة للبيئية، حيث تم تزيين الشجرة احتفالا بيوم البيئة وترحيبًا بشهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى تنفيذ نشاطات توعوية واستعراضية من فريق كشافة هلال فلسطين في محيط منطقة السدرة، ورفع عناصر الكشافة شعارات تدعو للحفاظ على البيئة ونظافتها وسلامتها، تحت شعار مبادرة "أمل وعمل".

وأكدت أنها عقدت برنامجًا ترفيهيًا تعليميًا لـ 80 طفلاً في حديقة مركز إسعاد الطفولة التابع لها، حيث تم تنشيط الأطفال وتعزيز المعلومات البيئية لديهم من خلال تقنيات التعلم النشط وعقد لقاءات.

يذكر أن الحملة نفذت بالتعاون مع مكتب منظمة الإغاثة الإسلامية في غزة، ضمن جهود البلدية الهادفة لتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية .

https://www.facebook.com/mogaza2/

مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية