الفعاليات
رئيسة بلدية بيت لحم تُطلق ماراثون فلسطين الرابع وتشارك عن فئة 10 كيلومتر للمطالبة بحق المرأة بالميراث
الجمعة 01 أبريل 2016

رئيسة بلدية بيت لحم تُطلق ماراثون فلسطين الرابع وتشارك عن فئة 10 كيلومتر للمطالبة بحق المرأة بالميراث

 أعطت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون شارة البداية في ماراثون فلسطين الرابع اليوم الجمعة الموافق 1-4-2016، بحضور محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ووزير التربية والتعليم صبري صيدم، وعدد من الشخصيات الرسمية،  حيث شاركت بابون بالركض عن فئة 10 كيلومتر للمطالبة بضمان حق المرأة بالميراث، وحق الشعب الفلسطيني بالحركة.

وإعتبرت بابون أن هذا الحدث من بين أهم الفعاليات التي تستضيفها بيت لحم، وخاصة ان الماراثون يستقطب الألاف من الفلسطينيين والأجانب ويؤكد على حقنا بالحركة، وأعربت عن سعادتها بعدد المشاركين الذي تخطى 4000 عداء وعداءة ما يشكل نجاحاً اخراً للماراثون الذي يشهد من عام لآخر إقبالاً أكبر.

 هذا وشارك في الماراثون حوالي  4300 عداء وعداءة من بينهم 1100 عداء من 50 دولة أجنبية، وبلغت نسبة المشاركة النسوية 45%، وشمل الماراثون ثلاثة سباقات هي: 10كم، و21 كم، و 42 كم، وإمتد من ساحة المهد مرورا بشارع المهد ومنطقة مسجد بلال بن رباح، ثم جدار الفصل العنصري، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، وبالشارع الرئيسي القدس – الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر جنوباً، ومنطقة النشاش على المدخل الجنوبي للخضر، ثم العودة إلى نقطة البداية ساحة المهد.

ويذكر أن إسرائيل رفضت السماح ل 103 عداء وعداءة من قطاع غزة بالوصول إلى مدينة بيت لحم للمشاركة، على رأسهم بطل النسخة الماضية نادر المصري، بالإضافة إلى عدائين آخرين ومشاركين من مؤسسات التعاون والحق في الحركة والحق في اللعب .

وتضمنت فعاليات المارثون العديد من المشاركات الثقافية والفنية للأطفال، كعروض لمسرح الحارة، ومُهرجين ورسم على الوجوه.

وقد فاز في ماراثون فلسطين كل من أمينة ابو صفة ومهند رباح عن فئة 10 كيلو، وميادة السيد ومعتصم صبيح عن فئة 21 كيلو، واليسيا سافيدرا وميرفين ستيكامب عن فئة 42 كيلو.                    

            http://bethlehem-city.org /marathon4
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية