الفعاليات
بلدية خان يونس تطلق مبادرة تطوعية بعنوان "نحو سلوك أفضل" لتعزيز القيم السلوكية لدى الطلبة الجامعيين
الأربعاء 09 مارس 2016

بلدية خان يونس تطلق مبادرة تطوعية لتعزيز القيم السلوكية لدى الطلبة الجامعيين

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلقت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة فعاليات المبادرة التطوعية الموسومة بعنوان "نحو سلوك أفضل"، والتي تنظمها البلدية بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع خان يونس، وتهدف إلى تعزيز بعض القيم الإسلامية كثقافة وسلوك مجتمعي لدى طالبات الكلية.

وحضر فعاليات الحملة التي أقيمت في مقر الكلية الجامعية الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والأستاذ محمد شبير رئيس فرع خان يونس، وكلٍ من الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة، والدكتور مروان المصري مسئول الأنشطة المجتمعية، والمهندس عمر مطر رئيس قسم الحدائق والمنتزهات بالبلدية، ولفيف من موظفي وطالبات الكلية.

وفي كلمته شكر الأستاذ الدكتور رستم بلدية خان يونس على تعاونها المتميز الذي ساهم في إنجاح هذه المبادرة، التي تنم عن وعي راقي واحساس بالمسئولية تجاه المجتمع، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل مباشر في معالجة العديد من القضايا السلوكية السلبية السائدة في المجتمع والتي تحتاج إلى تدخل من كافة المختصين لمعالجتها وتعزيز القيم السلوكية الإيجابية بدلا عنها.

من جانبه أكد الدكتور المصري خلال كلمته حرص إدارة البلدية واستعدادها الكامل للتعاون مع الجميع وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، لإجراء مثل هذه المبادرات، موضحا أن البلدية تعتبر نشر ثقافة السلوك الحسن جزء من مسؤولياتها المجتمعية، مثنياً على حرص إدارة الكلية وطالباتها على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وذكر المصري أن المبادرة تشتمل على العديد من الفعاليات التي تمتد على مدار أسبوع كامل، وتشمل حملات تشجير ونظافة داخل أسوار الكلية وفي بعض أحياء المدينة، بالإضافة إلى حملة "أعجبني" التي تهدف إلى تعديل سلوك الطالبات وتعزيز السلوك الحسن مثل الالتزام بالزي الجامعي وحضور المحاضرات بمواعيدها، إلى جانب عقد محاضرات تثقيفية حول ترشيد استهلاك المياه، وتوزيع مطبوعات وملصقات تحث الطالب على المحافظة على النظافة في الأماكن العامة.

وقد انطلقت أولى فعاليات المبادرة بزراعة مجموعة من الأشتال الزراعية والأشجار داخل فرع الكلية وإطلاق حملة لتنظيف حدائق الطالبات الداخلية وتزيينها، حيث أعربت الطالبات المشاركات في المبادرة عن سعادتهن بحضور هكذا أنشطة تطوعية ومجتمعية تسهم في تنمية الوعي لدى الطلبة وتزيد من مشاركتهم الفاعلة في خدمة مجتمعهن.

 https://www.facebook.com/khanyounis.mun/
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية