الفعاليات
فعالية بيوم الشجرة في مدينة يطا
السبت 06 فبراير 2016
فعالية بيوم الشجرة في مدينة يطا

نظمت بلدية يطا الخميس بالتعاون مع مديرية الزراعة ومديرية التربية والتعليم وإقليم حركة فتح في يطا والمسافر واتحاد المعلمين ومديرية الصحة والمجلس الشبابي الموحد في المدينة فعالية بيوم الشجرة برعاية معالي وزير التربية والتعليم والزراعة ومحافظ محافظة الخليل ، في ساحة مدرسة بنات النظامية .

وبمشاركة مؤسسة النيزك من خلال المبادرة التي تحمل عنوان "ازرع شجرة ترسم بسمة " .

وحضر الحفل نائب رئيس بلدية يطا الدكتور جمال بحيص ومدير التربية والتعليم أ. خالد أبو شرار ومدير مديرية الزراعة د. إياد فرج الله والأستاذ إياد المصري ممثل عن الإقليم في المدينة وطاقم من موظفي وزارة الزراعة، وعدد من مدراء مديريات يطا، بالإضافة إلى جمع غفير من الطالبات .

وافتتح الحفل بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وبدأت مراسم الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل رامي أبو حميد
وفي بداية اللقاء رحب بحيص بالحضور ، مؤكداً على ضرورة حماية الأرض من الاحتلال وزراعتها، داعياً وزارة الزراعة والمؤسسات على ضرورة التعاون لزراعة وتخضير مسافر يطا الشرقية المعرضة للاستيطان، معرباً عن فخره بأهالي المسافر الذين يتعرضون لممارسات الاحتلال ومستوطنيه ، وخاصة بعد تعرض مساكنهم للهدم من قبل قوات الاحتلال في محاولة منهم ترحيلهم والاستيلاء على الأرض معتبرهم حراس الأرض في تلك المناطق.

من جانبه أكد أبو شرار على أهمية هذا اليوم الوطني و أهمية إحياءه في المدارس من أجل غرس روح الانتماء للأرض في نفوس الطلاب ومنذ مراحلهم الأولى لأن صراعنا مع الاحتلال هو صراع على الأرض و البقاء .

من جهته أكد المصري على أهمية الشجرة ودورها في تعزيز صمود المواطن على أرضه في ظل الهجمة الاستيطانية التي تستهدف الشجرة والوجود الفلسطيني على أرضه معربا عن شكره لكل السواعد التي تغرس وتبني للحفاظ على الإرث والوجود الفلسطيني.

واستعرض فرج الله انجازات وزارة الزراعة على مستوى منطقة يطا والخدمات التي قدمتها للمواطنين وذلك لتعزيز صمود المواطن في الأرض وخاصة في المناطق المهددة بالمصادرة.

وفي نهاية الاحتفال قام الحضور بزراعة الأشجار الحرجية في ساحة مدرسة بنات النظامية  https://www.facebook.com/بلدية-يطا-الصفحة-الرسمية-/?fref=ts
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية